الجمعـة 15 ذو القعـدة 1432 هـ 14 اكتوبر 2011 العدد 12008







سينما

لبنان: عمالقة الأغنية أبعدهم الزمن الفني الرديء
إنه زمن الفوضى الفنية، ولكن في لبنان بلغت هذه الفوضى ذروتها، مع سيطرة فناني وفنانات الشكل على الساحة، وإقصاء الأصوات الجميلة التي فضل أصحابها التنحي والابتعاد، بل وحتى الاعتزال، بعدما وجدوا أنفسهم غير قادرين على مجاراة موجة أطاحت بكل ما له علاقة بالأصالة والجودة، رافضين تقديم تنازلات على كل المستويات
أخبار فنية
* ختمت الممثلة نادين الراسي حلقات الموسم الأول من برنامج «Face Profile»، بعد أن اختار الإعلامي روبير فرنجية أن تحل نادين ضيفة الحلقة الأخيرة من أول نسخة من برنامجه الذي تعرضه شاشة «OTV» باعتبار أنها لطالما كانت «وجه الخير» بالنسبة له. حوار عفوي وصادق، أداره روبير بأسلوبه الخاص، فأظهر كل جوانب شخصية
ثورات الربيع العربي تنقذ مهرجان الإسكندرية السينمائي!
أنقذت الثورة المصرية مهرجان الإسكندرية السينمائي، حيث توجهت الأنظار إلى الثورة ولم يلاحظ أحد أنه لم يكن هناك في الأصل مهرجان سينمائي.. بدأت الفعاليات بالنداء الذي وجهه المخرج خالد يوسف مطالبا بالإفراج عن المصور طالب معهد السينما فادي السعيد، ثم انتهت الفعاليات عندما صعد إلى خشبة المسرح أغلب المشاركين
من الفضائيات
* طلال مداح في «على طاري الجلسات» مساء الخميس في الجزء الأول * «صوت الخليج» تحتفي بـ«صوت الأرض» * تواصل إذاعة «صوت الخليج» احتفاءها بإبداعات الفنانين من خلال برنامجها «على طاري الجلسات» الذي بث أمس الخميس في التاسعة والنصف وحقق اهتماما كبيرا من عشاق جمهور طلال مداح. فبعد استعراض إبداعات فنان العرب
آمال ماهر: لست نسخة من أم كلثوم.. والدويتو مع محمد عبده خطوة مهمة
قالوا عنها إنها امتداد لزمن الفن الجميل.. وقد استطاعت بالفعل أن تقدم نفسها للوطن العربي عن طريق تقديمها أغاني سيدة الغناء العربي أم كلثوم.. وقد بدأت آمال ماهر الغناء في الثالثة عشرة من عمرها، وحققت نجاحا ليس فقط على الصعيد المصري حتى استحقت لقب «صوت مصر»، بل حتى إنها حققت نجاحا على صعيد الوطن العربي
سينما
* جولة في سينما العالم * حسنا يفعل مهرجان الدوحة السينمائي باستقبال فيلم صلاح أبو سيف «المواطن مصري» الذي أخرجه سنة 1992، قبل أربع سنوات من رحيله. هناك أكثر من فائدة ترجى من هذا العرض الآتي من الماضي وسط أفلام حديثة جيّدة ومعتدلة ورديئة. صلاح أبو سيف كان فنّانا لاقطا للحس المصري الطبيعي والواقعي،
مواضيع نشرت سابقا
رابح صقر: لا أعرف سبب غيابي عن مهرجان الدوحة.. وتوقف «سهم» لصالحه
«هي وهو» يثير حفيظة السعوديين بعد ملامسته الخصوصية
عدنان أبو الشامات: نحن أمة مستهلكة للتلفزيون.. ومن المستحيل منع تكرار الأعمال
من الفضائيات
كمال الشناوي.. يدخل عامه التسعين
نيكول كيدمَان لـ «الشرق الأوسط» التصقت بالشخصية في أحد أفلامي لدرجة البكاء
العالم يشاهد
شباك التذاكر في الولايات المتحدة
مهرجانات وجوائز
مشاعل: «المصايب» نقطة تحول لدخولي البوابة العربية